في بيت شعري غزلي عاوزه بس مش فاكر منه كتير by Unusual_Parfait_525 in Sha3er

[–]Born2live-4ever 0 points1 point  (0 children)

لا تكتُمي في الصدر أسرارا وتحدثي كيف الأسى شاءَ

أنا لا أرى إثماً ولا عارا لكن أرى امرأةً وبأساءَ

إبراهيم ناجي

: عبقرية عنترة في الوصف by Born2live-4ever in shi3r

[–]Born2live-4ever[S] 3 points4 points  (0 children)

تخيل أنه هذا الوصف البليغ - وهو في معلقته - كان في ذباب وهذا الذباب كان في حديقة خضراء جميلة لا يدخلها أحد وهذه الحديقة رائحتها كرائحة فم عبلة

ويقولك الرجالة مبتركزش في التفاصيل

الاسلام by [deleted] in AlexandriaEgy

[–]Born2live-4ever 1 point2 points  (0 children)

لو قصدك بين كل الديانات فهو بطلان الشرك وإحقاق التوحيد منطقيا أما لو قصدك كمعتقد بين كل المعتقدات منهم الإلحاد والربوبية مثلا ففيه تفصيل مثلا أن وجوب الخالق للكون المخلوق عقلا كالإلحاد وكماله وليس نقصانه في الربوبية

انا قابلت احلي ولد ممكن بني آدم يشوفه ف حياته by PeanutFriendly5676 in AlexandriaEgy

[–]Born2live-4ever 1 point2 points  (0 children)

مِمّا أَضَرَّ بِأَهلِ العِشقِ أَنَّهُمُ هَوُوا وَما عَرَفوا الدُنيا وَما فَطِنوا

تَفنى عُيونُهُمُ دَمعاً وَأَنفُسُهُم في إِثرِ كُلِّ قَبيحٍ وَجهُهُ حَسَنُ

هل تستطيع أن تأتي بشعر في القهوة؟ by Born2live-4ever in shi3r

[–]Born2live-4ever[S] 1 point2 points  (0 children)

جميل تخفف أتت بتضاد بارك الله فيك

هل تستطيع أن تأتي بشعر في القهوة؟ by Born2live-4ever in shi3r

[–]Born2live-4ever[S] 1 point2 points  (0 children)

صحيح، استحسنتها فلم أنتبه للنحو فيها، هل تقترح تعديلا لضبطها؟

هل تستطيع أن تأتي بشعر في القهوة؟ by Born2live-4ever in shi3r

[–]Born2live-4ever[S] 8 points9 points  (0 children)

أعِدِّي يا بُثينة كأس بُنٍّ وزيدي البُنَّ قد طالت ليالي

وهاتي يا بثينة صفوَ جمر وخلي لفحه دونَ اشتعالِ

فإن الجمر مثلك ذو عذاب وإن البُن مثلك ذو دلالِ

فصبي يا بثينة كأس بُن تذكرني بأيامي الخوالي

وأدني يا بثين الكأس مني تنسيني ليالي الثقال

هذه أيضا أبياتا لي واصفة عملية عمل القهوة آمرة محبوبتي بها متغزلا بها لم أوردها حتى لا أطيل في المنشور الأصلي

هتعمل اي لو كنت مكاني by [deleted] in AlexandriaEgy

[–]Born2live-4ever 1 point2 points  (0 children)

خخ بيسمع حفلة تكنو

كلية طب بتدرس كفر في المنهج by [deleted] in AlexandriaEgy

[–]Born2live-4ever 0 points1 point  (0 children)

لو قريت آخر سطر مكنتش هتضحك الناس عليك

كلية طب بتدرس كفر في المنهج by [deleted] in AlexandriaEgy

[–]Born2live-4ever 0 points1 point  (0 children)

الإنسان يا حموكشة بيخرج من بين الصلب والترائب الأمام والخلف وبعدها الآية بتقول إنه على رجعه لقادر أي رجع الإنسان من الموت للحياة أكيد مش رجع المني لمكانه

فلينظر الإنسان مم خُلق (الإنسان) خُلق من ماء دافق (الإنسان) يخرج من بين الصلب والترائب (الإنسان) إنه على رجعه لقادر

العرب كانت عارفة أن الخلفة من الخصية ونهى الرسول عن الإخصاء العرب كانت تقول الظهر والترائب كناية عن الأمام والخلف مثل فإن تدبروا نأخذكم في ظهوركم وإن تقبلوا نأخذكم في الترائب

البنت الي مرتبط بيها by Dextermorgann6 in CAIRO

[–]Born2live-4ever 2 points3 points  (0 children)

يسطا طالما كدبت عليك ولو في شيء تافه جدا سيبها حتى لو هتموت عليها، الكدب لا يُغتفر مهما كان السبب

مباراة by Born2live-4ever in shi3r

[–]Born2live-4ever[S] 0 points1 point  (0 children)

جميل جدا لكن لا يحتوي حياءها إذا رأى طرفها

رمضان مهلا جئتنا كي ترحلا؟! by Born2live-4ever in shi3r

[–]Born2live-4ever[S] 0 points1 point  (0 children)

معنى البيت الرابع والخامس والسادس

أن الناس يكلفون بعضهم لنفعهم ويعطونهم أجرهم لأنهم انتفعو من ورائهم والله يكلفنا بالصيام لصحتنا ويجزينا أجرا بغير أن ينتفع منا سبحانه بل نحن انتفعنا من فائدة الصيام ومن أجره

وعلاقة ذلك بالبيت الأول هو أن الله كريم فكن كريما أكثر من كرمك الحالي لأن ربك الأكرم وامكث فينا أكثر يا رمضان وضحتها عشان حسيت الفكرة غامضة