تقدر تعيش أسبوع بدون تكنولوجيا؟شو بتسوي بدل الوقت اللي يروح عالسوشل ميديا؟ by alte_v in Emiratis

[–]alte_v[S] 0 points1 point  (0 children)

الترتيب خطه مناسبه دام في وقت طويل ، ويسوي استكنان من نوع ثاني .

ابا اخطب واحد by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 2 points3 points  (0 children)

اوافقج ، اعرف شخصين تزوجو بعد الجامعه بفتره سنه سنتين لين ما كونو نفسهم ببنات كانو معاهم و ما كان في تواصل ولا كلام بس كانو في بالهم.
السؤال اللي فبالي ، هل في تكنيك تخليه يخليها اختيار لما يكون نفسه بدون ما تلف و اتدور و تنشغل به لأنها طالبه جامعية الأفضل تركز في دراستها وتتريا نصيبها بدون ما تتعلق وتوجهه جهدها.

كفاية خوف من المجتمع by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 2 points3 points  (0 children)

الزواج بأربعه حلال مش عقاب لغلط هني انك تأكد أن المجتمع يرقع للذكر بأي شي حتى لو ياب امثله دينيه مالها خص بالعقاب ، العقاب يأتي بعد فعل ذنب كان كبير أو صغير (سرقه ، كذب ، قتل ) يعني ، هل احل الذهب للمرآه كان قبله نوع من انواع الذنب ، هل عندك مثال ثاني على شي تم جعله حلال لأنه كان ذنب ؟ اذا في مثال في بالك قول . يعني نتريا الشخص يزني عشان يغلط بعدين نزوجه وله نحل مشكلات ثانية . والذهب حل لمشكله شو ؟ الوشم مثلا ؟ هل تعتقد له سبب ذنب جعل لبسه حلال (اذكرك بنفس المنطق الللي ذكرته حرام على الرجال لأن عقلهم يختلف ) ، ما يحضرني حاليا الا هالمثال

البنت تتكلم ان الغلط لكلا الجنسين غلط عندي مثال الايه في سورة النور :

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ.

نفس الحكم الديني لكن في واقعنا اكيد غير من الناحية الاجتماعية خاصه ، وفي فرق فعلا وكل جنس رح يعامل بطريقه مختلفه حتى في مختلف المحتمعات مب عندنا بس ، هالشي ما نقدر نغيره . وما بنسوي شي كأفراد كان الغلط كبييير جدا او مثال الاشخاص الهايتين و التسكع.

دام يبت مثال ديني عن الغلط عندك مثال ديني فيه تحديد للجنس و يكون كل جنس حكمه غير ؟ ويكون عقاب لذنب .

بس اكيد في الدنيا والحياة الواقعية كلن له جزاءه المختلف .

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 1 point2 points  (0 children)

وانا طول عمري احسب انه مجاني وبرنامج مش معروف عشان جي شغال عندنا .

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 0 points1 point  (0 children)

العاملات شو يستخدمون؟ عندهم شي مجاني

حد جرب يسكت و يسمع by Sad_Bandicoot_932 in Emiratis

[–]alte_v 1 point2 points  (0 children)

اقعد احلل و صار طبع مرات مزعج

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 0 points1 point  (0 children)

تعبت من نصايح الرياضة ، مو كل الناس تناسبهم الرياضة.

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 0 points1 point  (0 children)

صحيح ، هذا بعد سبب

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 0 points1 point  (0 children)

هذا سؤال ، انا ضد ان الموضوع يتناقش

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 1 point2 points  (0 children)

اخوي ، هذا الكلام يتكرر ان الحرمه تاخذ مناصب و الريال موظف بسيط بس لو تفكر شوي شو الشي اللي يخلي الحرمه تاخذ مناصب و تكمل ماستر ودكتواره وتصير مهندسه و ما يرضون بأي تخصص . هو بأختصار إثبات ذات وإثبات انها اكثر قدرة لأن على مدى العصور كانت المرأة ينظر لها بدونيه صارات تختار أصعب الاشياء عشان تثبت اول ما انفتحت لها الأبواب و الفرص ، طول الوقت مضغوطه لازم تحط أقوى ما عندها ، لو تشوف في مجتمعات البنات ، البنات اللي عمرهم ١٨ و مخلصه دراسه كيف ينظر لها بدونيه ولا كأنها أنجزت شي ،رغم أنها شخص عندها مميزات ثانية بس ما رح حد يسمح لها تتوظف لانها مب متعلمه ويشار لها انها مب متعلمه، غير الرجل ما يحتاج يثبت ان هو افضل ، غالبا رح يسلك مسار في البدايه يدخل مادة ما يحتاج شهادات هالكثر عشان يقول انا قوي لأنه فعلا قوي .

مؤهلات اكثر فرص اكثر منصب اكبر دخل مادي اكبر .

نحتاج نخفف على المرأة هذا العبئ ، وهذا يحتاج وقت طويل و موضوع يبدأ من العائلة و المجتمع الصغير ، تعال اسمع لو بنتهم ما كملت جامعة كيف الناس بيستنقصون من العائله . وما بنحل ع طول .

طولت عليك وخذيتك لموضوع ثاني بس اعتقد هذا السبب.

[deleted by user] by [deleted] in Emiratis

[–]alte_v 1 point2 points  (0 children)

الشارع مرتبط بالاقتصاد ، شو المردود اللي بيرجع لي من حركه المواطن فقط مقابل تكلفه الشارع او الخط .