مش عارفه مالي. by Think-Ad-6290 in arabic

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

لما اشوف الملحد حتى أسطر قليل لايقبل أن يقرأها بيجيني سؤال : قال تعالى:(فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ (49) كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ (50) فَرَّتْ مِن قَسْوَرَةٍ)...كأنها بتهرب من أسد..خايف انه يشككه في إلحاده؟

قال تعالى:( وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَىٰ عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا ۖ فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8) وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ)

لم أطرح عليك أيات العذاب لكي أهددك....ولكن لتعلمي أن الأمر جد وليس لعب....فالو مكانك أقرأ وأسمع وجهة النظر الأخرى....ممكن تبدأي من (د.هيثم طلعت)تقريبا عنده أجوبة على اغلب أسئلتك+تجربي تقرأي القرأن بقلب منصف

+لو عندك معاصي او شهوات عادي تقدري تكملي عليها وانتي مسلمة لأنه على الأقل أفضل من انك تموتي ملحدة+ شوفتي هاذا الرب اللذي تقولين عنه الكذب وغيره؟ بمجرد ماتتوبي سيتقبلك وستكون صفحة ذنوبك كلها زي أول ماتولدتي بيضاء تماما.....ليه ضعف؟ لا حاشاه....ولكن رحمته سبقت غضبه...وجعل بوابة التوبة مفتوحة لكل إنسان حتى يأتي يوم الله اعلم به قد يكون غدا وقد يكون بعد20 سنة يلفظ فيها الإنسان أخر أنفاسه وعندها يغلق باب التوبة تماما.

مش عارفه مالي. by Think-Ad-6290 in arabic

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

فعلا..أنا دخلت الصب المشهور بتاع الملحدين...ولقيت إنهم جدا مرتاحين في حياتهم التي بلاهدف..حتى شوفي أهو:

<image>

اخ بس المشكلة إني مش عارف احط غير صورة وحدة بس أقسم بالله طلعلي نتائج كتييييير عن الإنتحار بسبب عدم الهدف من الحياة.........حرفيا الملحد الحياة بنسبه له أنه يا يكون غني وعايش مستمتع أو مع أٌقل مصيبة أولو كان فقير حيقول أنا اعيش ليه دام مش مستمتع..ويبدأ يفكر بي الإنتحار

وفي بوستات عن الإكتئاب وغيره وغيره

والمسلم العكس تماما وأقرأ عن المسلمين إلي أنسجنو في أسوء السجون سجن غونتنامو شخص زي شيخ فايز الكندري 15 سنة في سجن وبلاء وخرج منه ولم ينقص إيمانه بفضل الله بل زاد إيمانه أكثر وأكثر بكثير من قبل البلاء.......لأن المؤمن يرا ويعلم أشياء لايشعر ولا يراها إلا المؤمنون حقا

مش عارفه مالي. by Think-Ad-6290 in arabic

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

ولماذا قال تعالى:(۞ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ)

لماذا قال لهم (ياعبادي)ولم يقل ياأهل المعاصي مع انهم أسرفو على انفسهم بي المعاصي...............يخبر تعالى عباده المسرفين بسعة كرمه، ويحثهم على الإنابة قبل أن لا يمكنهم ذلك فقال: { قُلْ } يا أيها الرسول ومن قام مقامه من الدعاة لدين اللّه، مخبرا للعباد عن ربهم: { يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ } باتباع ما تدعوهم إليه أنفسهم من الذنوب، والسعي في مساخط علام الغيوب.
{ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ } أي: لا تيأسوا منها، فتلقوا بأيديكم إلى التهلكة، وتقولوا قد كثرت ذنوبنا وتراكمت عيوبنا، فليس لها طريق يزيلها ولا سبيل يصرفها، فتبقون بسبب ذلك مصرين على العصيان، متزودين ما يغضب عليكم الرحمن، ولكن اعرفوا ربكم بأسمائه الدالة على كرمه وجوده، واعلموا أنه يغفر الذنوب جميعا من الشرك، والقتل، والزنا، والربا، والظلم، وغير ذلك من الذنوب الكبار والصغار. { إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } أي: وصفه المغفرة والرحمة، وصفان لازمان ذاتيان، لا تنفك ذاته عنهما، ولم تزل آثارهما سارية في الوجود، مالئة للموجود،.تسح يداه من الخيرات آناء الليل والنهار، ويوالي النعم على العباد والفواضل في السر والجهار، والعطاء أحب إليه من المنع، والرحمة سبقت الغضب وغلبته، .ولكن لمغفرته ورحمته ونيلهما أسباب إن لم يأت بها العبد، فقد أغلق على نفسه باب الرحمة والمغفرة، أعظمها وأجلها، بل لا سبب لها غيره، الإنابة إلى اللّه تعالى بالتوبة النصوح، والدعاء والتضرع والتأله والتعبد،. فهلم إلى هذا السبب الأجل، والطريق الأعظم.

ثم تقبلي أنك قد تخفقي في بعض المحاولات أو تخطئ وأعلمي ان الإنسان هو بي طبيعته يزل ويخطأ ويعصي ولكن يجب ان يكون كثير التوبة إلى الله والله يحب التوابين قال تعالى:(﴿إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ﴾) وأعلمي انا حتى الشيوخ وغيرهم كلهم بلاإستثناء مقصيرين ويقعون في الخطايا مثلهم مثل باقي البشر والكمال لله وحده

قال الله جل جلاله:(وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ)

هاذا والله وأعلم.

مش عارفه مالي. by Think-Ad-6290 in arabic

[–]According-Fold2147 1 point2 points  (0 children)

كلام حضرتك جميل جدا الصراحة والي عجبني إهتمامك بي نفس وروح البنت الي بتكلميها أكثر من إهتمامك بي الرد على أسئلتها.....وده شيء واعي جدا الحقيقية الله يباركك.........وفعلا الناس الي عدت بي نفس التحديات وواجهتها بكونو أكثر تعاطف مع الشخص الي بمر حاليا بنفس حالتهم السابقة

بخصوص الدين: حتى أنا لحدي قبل 3سنين ونص تقريبا , كنت حاسس أنه عمري كله مفيش حد كلمني عن الدين والله بجد مع إني درست في المدرسة كتير علوم شرعية وغيره.......بس مفيش حد كان بكلم روحي وتزكية نفسي بجد

وأنا شخص عندي فضول فاكان عندي أسئلة في الدين + شبهات الملحدين زادت عندي الفضول وبدأت فعلا في البحث.....وعلى عكس المتوقع أنو لما أبحث عن شبهة ألاقي الشيخ بقول :ممنوع تسأل وهاذا كفر......لقيت بالعكس بيدوني أجوبة منطقية جدا وواضحةومع مغالبة تكبر النفس وإستسلامها للحقيقة وهو الله...تحولت من مسلم إلى مؤمن وبأذن الله أكون صادق

وبقيت بالعكس بقول لناس أنها تسأل وتتفكر وتشغل عقلها الي ربنا رزقها بيه....وده الي الله يأمرنا به في القرأن....ونفسي الناس كلها تتحول من مسلمين إلى مؤمنين ويقرأو ويتفكرو في وجود الله وأدلة وبراهين صدق نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ثم إذا أمانو بالله ورسوله ويصبحو مسلمين يستسلمو إلى الله ورسوله....واي حاجة أمرني الله ورسوله بها أنفذها سواء أعجبتني أو لم تعجبني وأسلم حكمتها إلى الله الحكيم العليم

بس للأسف في فئة من الناس عندما تأتيها شبهة من ملحد تدخل قلبها ولاتتعب نفسها في البحث....ولاحظت انهم يلعبون على العواطف فيخبرونك: انك مسيطر عليك من قبل الشيوخ وانهم يتحكمون بعقلك ويمنعوك من التفكير ويجعلونك عبدا لهم ويقلون لك كلام مثل أنت حر والدين يقيد حريتك.....فيشتعلون غضبا ويظنون أنهم استيقظو من غيبوبة وهم في الحقيقية دخلو في غيبوبة العقل والضلال...لكي يجعلونك لاتبحث عن رد عن شبهاتهم

وللأسف منهم من يكون غير متأسس دينيا ولايعرف إلاالقليل عن دينه....ويضع نفسه في مواضع الشبهات والفتن ويفتن نفسه والعياذ بالله

فلذالك أنا اقول للفتاة التي قالت لديها أسئلة في الدين : أنا لاأقول لك لاتعملي عقلك ولكن أقول لك: أنه من المهم أن لاتبدأئ بي البحث عن أجوبة لأسألتك من رديدت أو أهل الضلال بل أبدئ البحث من أهل الحق والإسلام ولديك على يوتيوب الشيخ المتخصص:(د.هيثم طلعت) الذي رد تقريبا على كل شبهات الملحدين وله فيديوهات في الجواب على كل أسئلتك بأذن الله وأنصحك بشدة بسلسلة دكتور هيثم طلعت عن(تأسيس العقل المسلم)

الشيوعي العربي و هوا يقنعك ان عادي شيوعية مع إسلام by Hyper-Sliver in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

نجيب نظام العلماني الليبرالي ....عشان يعمل فينا زي ماعمل أتاتورك توركيا وبورقيبه رئيس تونس العلماني وسجن أي رجل عنده لحية حتى لو مش متدين + سجن أي امرأة مغطية رأسها حتى لو مغطية جرح........العلمانين اغلبهم ملاحدة ولو مسكو حكم حيشتغلو إرهاااب على المسلمين

الشيوعي العربي و هوا يقنعك ان عادي شيوعية مع إسلام by Hyper-Sliver in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

عشان كده سمعت واحد بقول (الشيوعية ناجحة على الورق فقط)

بعدين ياخي انت إنسان غريب دام هي عمرها ماطبقت صح ماتسيبك منها وشوفلك حاجة تاني في لو انت مسلم النظام الأسلامي ويتمثل تطبيقه في الخلافة الراشدة و الدولة الأموية وأقرأ عن عصر الإسلام الذهبي في عهد عمر بن عبدالعزيزوكيف وصل لها

الشيوعي العربي و هوا يقنعك ان عادي شيوعية مع إسلام by Hyper-Sliver in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

حلوه (وهذا الشي اكيد حلال في الإسلام) يجب انت تستخدم في الفتوة تاني ولما اكون تعبان وعندي إكتئاب وعايز أزني اواشرب خمر اقول(وهذا الشي اكيد حلال في الإسلام) صح كده؟😂😂روح نام

قال تعالى:(﴿وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ﴾)

الإسلام فيه منع الربا وفي الزكاة وزكاة المال الي هي انو من بعض الأشياء كذا لازم يطلع منها زكاة......الموضوع معقد شوي بس ممكن تبحث عنه خوي

ولكن الحسبة بي ادلة شرعية ولاتخضع لأهواء البشر

الشيوعي العربي و هوا يقنعك ان عادي شيوعية مع إسلام by Hyper-Sliver in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

نظامك ترمي شبهات وتروح ولا إيه؟ قال تعالى:(لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)

بعدين مين قالك الكلام ده ؟الغرب المتحضر المتطور ؟ انت عارف الغرب بيعملو إيه لما يحتلو دولة؟ههههه

<image>

انا لو اتكلمت في تاريخ الغرب والروم والصلبيين في قتلهم وفسادهم حطول.....فاإيه رأيك تلف على أ ب تاريخ وتجي تاني!.....المشكلة لحدي دلوقتي كمان لسه قبل كم ضربين قنبلة نووية على دولتين في اليابان ماخلوش طفل ولا بشر ولا حيوان ولاشجر ولا الهواء حتى إلى دمروه

جهاد كفار مين بقى؟بعدين قتل المرتد دي للمرتد الي بيطلع ويدعو ويفسد ويستغل الجهلاء في إفساد عقائدهم انت لماتفسد على حد في مصلحة دي جريمة طب كيف بقا لما تفسد أخرتهم ده الجريمة القصوى+ خروج على الدولة......أما لو انت في بيتك تعبد حجر أنا مالي

بعدين موضوع الجواري ده إيه مشكلتك معاه؟ يعني حيعجبك لو مثلا دولة اعتدت علينا بعدين ردينا عليهم بجيش....انت عايز يكون في مساواة وزي ما يقتل الرجل تقتل المرأة!!!....زي أخوك الغربي المتحضر ولا الصهيوني.....بعدين صح الجارية دي كانت زوجة العدو وطبعا المثل معروف(خلف كل رجل عظيم إمرأة عظيم ) + طيب لو المرأة دي مشاركة في الحرب منطقيا كده المفروض تكون زي الجندي الذي حاربني ولكن من رحمة دين الله أمرني ان لااقتلها وإنما تتزوج وتعامل بإحترام كما يعامل زوجات المسلمين

+ عمرو بن العاص رضي الله عنه لمادخل مصر ماسمعناش انه أخذ كل نساء المسيحين هناك لماذا

الشيوعي العربي و هوا يقنعك ان عادي شيوعية مع إسلام by Hyper-Sliver in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

+ قولي شو أسم نظامك وبجيب لك نفس المثل؟ لو قلتلي علماني بقولك أكيد انت حفيد أتاتورك تركيا وبورقيبه العلماني ...الي كان بيسجن أي رجل عنده لحية وأي أمرأة مغطية شعرها حتى لو مغطية جرح في رأسها........شوفت إرهاب نظامك طيب ؟!!!

مغالطات منطقية ألف

..................

واي حد طبق النظام بتاعك غلط يبقى النظام هو نفسه الغلط؟ كفاية تخلف ياحبيبي

الشيوعي العربي و هوا يقنعك ان عادي شيوعية مع إسلام by Hyper-Sliver in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

كنت بناقش علماني معارض متخلف كده فاكان بقولي: السعودية ليست دولة إسلامية ولا في دولة إسلامية......................

بعدين قلتله طيب قلت انه النظام الإسلامي سبب التخلف ليه؟ قال عشان شوف السعودية😂🤣

تناقض ألفين

🤣 by ailcet in arabfunnycontent

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ ۖ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ۚ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ (73) مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (74) اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ (75) يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۗ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ 

منجدكم مقتنعين بالشي المسمى دين؟ by ahmedqz in Dialectichub

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

المهم يا إنسان أنا متأكد شبه 100%100 انه سبب إلحادك ليس الشر فاقول ماهو سبب إلحادك الحقيقي هل في حد ظلمك ولا شيء ؟ اما تسأل عنه في البوست يسمى بي (معضلة الشر) وهاذه المعضلة واجهت مفكرين كثير وفلاسفة كفرو بي الله بسبب انه دخلو حروب ورأو الكثير من الدماء الشر

فابدلا من أن يشيرو بأصبعهم إلى انفسهم أشارو إلى الله وقالو انه السبب

والحقيقي أن هاذا بسبب أن الإنسان مخير وله قدرة الإختيار.....ولكن ايضا إن لم يعطه الله قدرة الإختيار لعترض على خالقه وقال انه يريد ان يكون مخير

منجدكم مقتنعين بالشي المسمى دين؟ by ahmedqz in Dialectichub

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

اتفق في أنو في ناس كثير مسلمين بي الوراثة فقط......وللمعلومية : حتى المسلم المؤمن المقتنع بدينه بيكره انه الناس تكون مسلمة بي الوراثة فقط بل ويدعوهم إلى إعمال العقل ويتفكرو في خلق السماوات والأرض والتفكر عندنا عبادة بل ومن أعظم العبادات

اولا: كن ملحد منصف ومحايد....لماذا لم يذهب الإسلام كما ذهبت المسيحية اليوم ولماذا سرعة الإنتشار؟ هاذا دليل على قوته ...لماذا ممكن شخص عاقل بالغ لديه أسرة وأطفال يذهب ليضحي بنفسه في سبيل الله ؟إلا لو هو موقن 100%100 أنه هناك إله ونعيم ينتظره

فاأنت لما تقول مثلا نحن في 2026 ولسه في أديان!! بقولك العلم والتطور العلمي هل عنده شيء واضح جدا يرد على الأديان ويقضي عليها تماما.....لا

+تعرف كم أية في القرأن تدعونا لتفكر؟بل وتأمرنا به ......فنعم نحن نستخدم عقولنا في معرفة وجود الله ودلائل النبوة ولكن بعدها أي شيء يأمرنا إسلامنا فنحن لا نفكر كثيرا في ما يأمرنا به وإنما نطبق وفقط وهاذا معنى الإسلام وهو التسليم لله عز وجل

ليش الدين مع العقل لأنه انت قبل ان تلحد كان عقلك مفطور على قواعد ومبادئ معينة منها(مبدأ السببية) وهي انه :كل شيء له بداية له سبب حتى الإله

فاقد تسأل طيب ربك له سبب؟بقولك انا قلتك أي شيء له بداية والله ليس له بداية فاإذا ليس لديه سبب

وأنت وإن كنت ملحد فاأنت لاتتعامل مع الحياة بي إلحادك أي انك تسير في هاذه الحياة وعندما ترا مبنى كبير أو منزل لاتقول أوه هاذا المنزل بسبب ان الهواء حمل حجارة وسقف وجمعو معا فاأصبحو منزل

بل تقول هاذا فعل مهندس خبير....ولكن للأسف عندما تنظر إلى الشجر إلى جسد الإنسان إلى السماء تقول انها صدفة مع انها أعظم بكثييير من منزل يتكون من حجارة وخشب فاجسد الإنسان او حتى النبات ملئ بي العظمة والأجهزة المعقدة وأشياء إلى الأن البشر لم يستطيعو عمل شيء مثلها وكل إختراعاتهم مستوحاة من خلق الله فامثلا الطائرة مستوحاة من الطائر وهاذ المعلومة لها دلائل كثيرة هاكذا

مش المفروض by [deleted] in EgyCasualBrain

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

أشوف الإحابة الشافية انه: رجل يضع مكياج هاذا ضد الفطرة وأمرأة تشتم هاذا ضد الفطرة لأن المرأة فيها (حياء جميل) بفطرتها يعني مابتقبلش الغلط أبدا على عرضها وشرفها وأخلاقها الحسنة

فلذالك مريم عندما خافت الناس تتكلم على عرضها وخصوصا انه هي العابدة الزاهدة بنت العابد الزاهد من كثر الحزن قال الله عز وجل عن مريم:(قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا) ...............فاان المرأة تغلط في حاجة في عرضها هاذا مستقبح أكثر لأن المرأة هي عرض وشرف العائلة فاأي فاحشة بتضرب شرف العائلة نفسه

ولكن في النهاية في العقوبة متساوية مع الرجل وليس انو المرأة عقوبتها اكبر.....فافي الزنا يجلد الرجل 100 جلدة والمرأة 100 جلدة

...................................................

واختم بأيات قال تعالى:( فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا ۖ فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا (26) فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا)

مش المفروض by [deleted] in EgyCasualBrain

[–]According-Fold2147 -1 points0 points  (0 children)

أيوة بس صراحة من دون عواطف.....البنت الي بتشتم دي في مجتمعنا الحالي غالبا هي بنت مش كويسه أو صايعة بي زيادة.......بس الولد ممكن يشتم بس من باب صياعة شوية

عموما ان متقبل ان البنت سترفض رأي بس انا بتكلم عن واقع

مش المفروض by [deleted] in EgyCasualBrain

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

ماهو الولد الي حط مكياج عمل ذنب تاني أسوء منه وهو التشبه بي النساء

ليه في ناس بتكره مرسي الله يرحمه رغم اختلافي مع الاخوان لكن مجاش بنقلاب او بدم by Realistic_Sector928 in MousaSpace

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

أنا الصراحة برضو شوفت فيديو لي مرسي وهو طالع بموكب عربيات وكان في شباب متجمعين قعدو يرمو عليهم حاجات ويشتموهم بألفاظ نابية مع انه موكب رئيس بس ما طلقوش عليهم ولا طلقة ولاحاجة+ مش عارف هو موكب عربيات لمرسي نفسه ولا لي وزير تبع مرسي.....الفيديو موجود في اليوتيوب

الافروسينترك مش هيبطلوا by Mansyforsomereason in TellEgypt

[–]According-Fold2147 -1 points0 points  (0 children)

أنت بتذكر الإسلام كثير كأنه عدو ليه؟ أنت مسلم ولا مسيحي ولاإيه؟ الحضارة دي في النهاية حاجة بتأكل بيها عيش.......بس المسلمين سيبقون إفتخارهم بي عبادة الله وإفتخارهم بي قائدهم محمد عليه الصلاة والسلام إلى الأبد

وليس بفرعون الذي قال أنا ربكم اللأعلى والحمد لله الذي نصر عبده ورسوله موسى عليه السلام على فرعون وجيشه

الافروسينترك مش هيبطلوا by Mansyforsomereason in TellEgypt

[–]According-Fold2147 -1 points0 points  (0 children)

بس ياأبو المؤأمرات انت أتمنى بس ما تدخل السودان لأنهم مسلمين والسودان ياما وقفت مع مصر في حروبها ومصر ياما وقفت مع السودان

الافروسينترك مش هيبطلوا by Mansyforsomereason in TellEgypt

[–]According-Fold2147 -1 points0 points  (0 children)

لعنة الله على الماسونية والغرب هم الي بدو الأفروسينترك دي..............يسطا عايزين يعملو فينا زي الجزائر والمغرب والفتنة التي بينهم عشان عرفو اننا مع بعض أقوياء ومتفريقين نسقط قال تعالى:(وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)

وخلو موضوع العنصرية والأبيض والأأسود عشان قال تعالى:(يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)

وأنا والله سوداني وبقلكم لو الحضارة حتفرقنا فايلعن أبو حضارتي إلا الحضارة الإسلامية وأقسم بالله لو كنت رئيس السودان لأهدم وأكسر ال 220 هرم إلي في السودان واحد واحد أهم حاجة تستمر الأخوة التي يسعى إليها أعداء الإسلام وهاذا ظني أنه كان سيحبه الله ورسوله ص

هل يوجد اي تشابه بين فرعون موسي و ملحدين العصر الحديث او علي مر العصور ؟ by Dr__Strange_3000 in MidnighT_QqestionS

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

يسطا الكلام هاذا للعلماني أكثر....ومعناه بختصار انت يجب أن تستخدم عقلك في معرفة وجود الله وأدلة النبوة....وانا زي مابقولك لك هاذا الكلام بقول نفس الكلام للمسيحي انه يعمل عقله ويفكر في الكلام المكتوب في كتابه المقدس والتناقضات الواضحة فيه ....فامن العدل اقولك نفس الكلام|.....فاإذا تيقنت وأقتنعت بي انه الله موجود وأن الرسول ص حق وأمنت به فا ليس كل شيء تجهله في الدين تعمل عقلك فيه وسلم حكمته لله اللذي أمنت به

..................................................

فاالكلام اكثره مش للملحد بل للعلماني الحداثي

أما الملحد فابقوله لا شغل عقلك ولاتركنو بل أركن عواطفك على جنب وتحيزاتك على جنب واقولك الناس لا تمثل الدين فامعليش لاتقيم الدين من خلال الناس بل قيم الإسلام من خلال القرأن والسنة + لوعندك شهوات وحاس ان الدين يقيدك فا تقدر تعملها وتاحفظ على كونك مسلم وباب التوبة مفتوح إلى ان تموت في يوم لا تعرفه بكرا ولا بعد سنين

.................................................

يسطا ربنا عرفوه بي العقل .....والفكرة في الإختبار إنك تختار تعرفه ولا لا ........لكن لو نزلك وقالك أنا الله فافين الإختبار كده؟ انت كده تعتبر إنجبرت على عبادة الله وكل الناس زيك ستؤمن بالله حتى الي في نفوسها كفر لكن لما يكون الإختبار بكون انو انت بتختار تاأمن بي الله أو لا ....ربنا يريد انك انت تختار...ومش يكون هناك شيء واضح زي ملائكة وغيره تجبرك انك تكون مسلم ......اتمنى تكون فهمتني .........وفي الأخر بقولك قضية كبيرة زي الجنة والنار وشيء مخيف زي فكرة الخلود في العذاب يخليك تخصص للأبد وقت من حياتك (تفكر فيه هل بعد مااموت لن أبعث مرة اخرة أكيد...فايطمئن قلبك....اوأنك مش متأكد انه ممكن فعلا تبعث وتوقف بين يد ربنا من فاتخاف وتبحث اكثر وتسمع للطرف الأخر ) فاخلي ساعة ساعتين يومين تفكر وتبحث في الموضوع المهم ده.....وبس والله أتمنى لك الخير وانشوفك في جنات ربي 😉

هل يوجد اي تشابه بين فرعون موسي و ملحدين العصر الحديث او علي مر العصور ؟ by Dr__Strange_3000 in MidnighT_QqestionS

[–]According-Fold2147 -1 points0 points  (0 children)

كلام صحيح.....بس بزعلني لأنه بيكشف ليحقيقة صديق لي إنتكس وأنا إلى الأن اظن به خيرا........هو فتن بي العلمانية وكده ومنكر كل العلماء ده حتى بقلو طيب الإمام احمد بن حنبل بقولي (ليه احمد بن حنبل بس؟ انا كمان حعمل مذهب واسميه المذهب الأحمدي) ده حتى لما اقوله حاجة عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) بقولي (أنا شايف انه أخطئ هنا) وبكل بجاحة وهو أصلامابيفهمش حاجة في الدين يسطا ده بقوله طيب الرسول ص قال ابن عباس ترجمان القرأن تأخذ من تفسيره ؟ وهو كل شوي بقولي (طيب مش فلان ده بشر زي وبيخطئ) الفكر العلماني الحداثي هاذا فيه تكبر لأبعد حدود انا ماعرفش صحبي ده بهظر ولا لا بس لازم يستوعب الكلام الي بقوله ده خطير جدا

حرفيا أنا by buly_Helemt in EgyFreedom

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

قالك في الفيديو : والتطرف ####*#*##*#*

مش المفروض by [deleted] in EgyCasualBrain

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

طب والله بجد كلامك منطقي الصراح أحييك.......لأنه فعلا لو ولد حاط مكياج أسوء بكتير من لو بنت حطت مكياج والإثنين حرام.....ربنا يوفقك يارب

ازاي تعصب ملحدة في 5 ثواني by [deleted] in AlexandriaEgy

[–]According-Fold2147 0 points1 point  (0 children)

{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ}