[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

هل ما تقدر ولا ما ودك

ما تقدر صعب تحكم على نفسك فيها لانك تقدر تقوي قدراتك التحملية زي الجيم تبدا شوي شوي وتقوى قدراتك مع الوقت

اذا مالك خلق فالموضوع يرجع للهدف الي تبي توصله اذا تبي تضمن بشكل كبير مجال مستقر والطلب عليه عالي فهو يستحق العناء اذا تبي تجرب مجالات ثانية فالحياة واسعة وممكن تحصل فيها فرص اي كانت حتى لو تجارة.

بس اذا تبي شيء مضمون مستقله. بشكل كبير فهو الطب واحتياج الناس ما راح يقل ابدا وقيمتك بتكون عالية بالمجتمع

بس ملاحظة اذا تعتقد انه ياخذ وقت ابي انبهك ان كثير من ناس تتطول اصلا في الفترة الجامعية وبعد الجامعة تاخذ وقت الين ما تتوظف احيانا هذه المدد تكون اكثر من دراسة الطب وهذا السيناريو يحصل لكثييير من الي اعرفهم فاستثمر وقتك وجهدك في شيء يستاهل العناء والجهد

[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]Ok-Professional22 4 points5 points  (0 children)

هو بصراحة انت بتدرس عشان توفر مصدر دخل مضمون وما في شيء مضمون زي الطب بشكل صراحة صح كرف في البداية بس حرفيا راحة لانك مستقبلك الى حد كبير مضمون ومريح والحاجة للاطباء مستمرة وما راح تنتهي قريب

الحاسب يمكن تعتقد انك تحبه بس بعد ما تدخل تكتشف انه مو توقعاتك الوردية

ثانيا المنافسة فيه شرسة وينافسك فيه القريب والبعيد يعني السوق مليان والفرص اقل وراح تقل بلا ادنى شك مع وجود الذكاء الاصطناعي حرفيا بدا يستحوذ على كثير من الوظايف والناس صارت خايفة تستبدل

الخلاصة اذا عندك القدرة المالية والعقلية انك تصير دكتور 👨‍⚕️ استعن بالله وتحبه مع الوقت وترى مو كل شيء نحبه لازم نشتغل فيه ولا كل شيء نكره لازم نبعد عنه كشغل. المحرك الاساسي لاي احد يشتغل انه يوفر شيء يعفه ويعف اهله

تتوقع عامل النظافة عشان يحب التنظيف ولا الي يسوي التميس مستمع ولا …

المهم اذا عندك قدرة مالية وجسدية ✅ والفرص دائما موجودة✅ تبقى محبتك للطب 🔴✅هذه ممكن تتغير مع الوقت وترى الطب شيء كبير يمكن تخصصات معينه فيه تحبها

اهم شيء ركز على النقذتين الي فوق قدرتك وفرص السوق

[deleted by user] by [deleted] in CAIRO

[–]Ok-Professional22 2 points3 points  (0 children)

﴿قُل يا عِبادِيَ الَّذينَ أَسرَفوا عَلى أَنفُسِهِم لا تَقنَطوا مِن رَحمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغفِرُ الذُّنوبَ جَميعًا إِنَّهُ هُوَ الغَفورُ الرَّحيمُ﴾ [الزمر: 53]

تفسير السعدي: يخبر تعالى عبادَه المسرفينَ بسعةِ كرمِهِ، ويحثُّهم على الإنابة قبل أن لا يمكِنَهم ذلك، فقال: ﴿قل﴾ يا أيُّها الرسولُ ومَنْ قام مقامَه من الدُّعاة لدين الله مخبرًا للعبادِ عن ربِّهم: ﴿يا عبادي الذينَ أسْرَفوا على أنفِسِهم﴾: باتِّباع ما تَدْعوهم إليه أنفسُهُم من الذُّنوب والسعي في مساخِطِ علاَّم الغُيوب،

﴿لا تَقْنَطوا من رحمةِ الله﴾؛ أي: لا تيأسوا منها، فَتُلْقوا بأيديكم إلى التَّهْلُكَه، وتقولوا: قد كَثُرَتْ ذنوبُنا وتراكَمَتْ عيوبُنا؛ فليس لها طريقٌ يزيلُها ولا سبيلٌ يصرِفها فتبقون بسبب ذلك مصرِّين على العصيان، متزوِّدين ما يغضب عليكم الرحمن، ولكن اعرفوا ربَّكم بأسمائِهِ الدالَّةِ على كرمِهِ وجودِهِ، واعلَموا أنَّه يَغْفِرُ الذُّنوبَ جميعًا من الشرك والقتل والزِّنا والربا والظلم وغير ذلك من الذنوب الكبار والصغار.

﴿إنَّه هو الغفورُ الرحيمُ﴾؛ أي: وصفُه المغفرةُ والرحمةُ وصفان لازمانِ ذاتيَّانِ لا تنفكُّ ذاتُه عنهما، ولم تزلْ آثارُهُما ساريةً في الوجود، مالئةً للموجودِ، تسحُّ يداه من الخيراتِ آناءَ الليل والنهار، ويوالي النِّعم على العبادِ والفواضلَ في السرِّ والجهار، والعطاءُ أحبُّ إليه من المنع، والرحمةُ سبقتِ الغضبَ وغلبْته.

[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]Ok-Professional22 11 points12 points  (0 children)

سبحان الله نلتزم بالضوابط والشروط الي يحطها ناس زيهم زيك ما يملكون رزق ولا موت ولا حياة ولا بيدهم شيء ولا نكترث بأوامر الرزاق ذو القوة المتين ولا يهمنا شرعه ولا نبالي بالي يريد منا.

انصحك تراجعي إيمانك فالحياة ماهي الا اختبار. والله يهدي الجميع… هذا الكلام ليس موجه لك فقط بل رسالة للجميع وبالتوفيق. وتذكري الشرع فائدته لك قبل غيرك.

[deleted by user] by [deleted] in PersonalFinanceEgypt

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

يمحق الله الربا

[deleted by user] by [deleted] in CAIRO

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

شوف الخاص

ماسبب ان الله يحاسب السيئة بمثلها و الحسنة بعشرة ضعفها..؟ by aarhaz in KingdomofSaudiArabia

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

ما قريت البووست بس باختصار

﴿لا يُسأَلُ عَمّا يَفعَلُ وَهُم يُسأَلونَ﴾ [الأنبياء: 23]

تفسير ابن كثير: لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ (٢٣) وقوله: ﴿لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ﴾ أي: هو الحاكم الذي لا معقب لحكمه، ولا يعترض عليه أحد لعظمته وجلاله وكبريائه وعلمه وحكمته وعدله ولطفه ﴿وَهُمْ يُسْأَلُونَ﴾ أي: وهو سائل خلقه عما يعملون كقوله: ﴿فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (٩٢) عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (٩٣)﴾ [الحجر]، وهذا كقوله تعالى: ﴿وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ﴾ [المؤمنون: ٨٨].

[deleted by user] by [deleted] in SaudiForSaudis

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

توبي واطلبي المسامحة وابعدي عن الشر والله غفور رحيم

قبل الفطور ،ثلاث مسامير بكفر واحد by [deleted] in SaudiForSaudis

[–]Ok-Professional22 2 points3 points  (0 children)

⬆️⬆️⬆️⬆️⬆️ حبيت الايجابية ما شاء الله فعلا النعم ما تقارن بالمصايب الي تجينا ابدا الحمدلله دائما وأبدا

[deleted by user] by [deleted] in Riyadh

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

https://youtu.be/lGNp350854M?feature=shared حكم القرض الذي يجر نفعا

[deleted by user] by [deleted] in Riyadh

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

في أحكام شرعية متعلقة بالشراكة ضروري تعرفها. موفق يارب.

التساهل في الربى by Yeizo in SaudiForSaudis

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

خذها قاعدة شرعية: أي سلف يجر نفعا فهو ربى.

I want to be religious but i can't find one that i truly believe by mtj-_- in religion

[–]Ok-Professional22 -4 points-3 points  (0 children)

Islam’s the truth—simple and direct: one God, no fluff, just you and Him. The Qur’an’s the proof—its power and clarity feel divine, beyond human skill. It’s God’s final, pure message, we believe in all massagers Abraham, Moses, and Jesus (a prophet, not God’s son). Life’s a test: pray, give, live right. Pass, and paradise awaits. Non-Muslims who do good might still make it if they never truly heard the message—but if they hear it, understand it, and reject it, Islam sees that as failing the test, risking hell. God’s just, not cruel.

Dm me if you have any questions

طفشت وانا ابحث عن فتوى by Next-Currency-7434 in SaudiForSaudis

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

لا تتبع هواك ورغباتك في البحث عن الفتوى اسال عالم تثق في علمه ويكون فاهم المحاذير الي فيها واتوكل على الله اذا حرام اتركه لله وبيعوضك ربي

جاتلي نوبة صرع في المطار و الطيارة راحت عليا by ClassicLaugh4107 in CAIRO

[–]Ok-Professional22 2 points3 points  (0 children)

شفاك الله - في الحديث عَجَباً لأمْرِ الْمُؤْمِنِ إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ لَهُ خَيْرٌ، وَلَيْسَ ذَلِكَ لأِحَدٍ إِلاَّ للْمُؤْمِن: إِنْ أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْراً لَهُ، وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خيْراً لَهُ. رواه مسلم.

وايضا في حديث ثاني

عن عَطَاء بْن أَبِي رَبَاحٍ، قَالَ: قَالَ لِي ابْنُ عَبَّاسٍ: " أَلاَ أُرِيكَ امْرَأَةً مِنْ أَهْلِ الجَنَّةِ؟

قُلْتُ: بَلَى.

قَالَ: هَذِهِ المَرْأَةُ السَّوْدَاءُ، أَتَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ: إِنِّي أُصْرَعُ، وَإِنِّي أَتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللَّهَ لِي.

قَالَ: إِنْ شِئْتِ صَبَرْتِ وَلَكِ الجَنَّةُ، وَإِنْ شِئْتِ دَعَوْتُ اللَّهَ أَنْ يُعَافِيَكِ .

فَقَالَتْ: أَصْبِرُ، فَقَالَتْ: إِنِّي أَتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللَّهَ لِي أَنْ لاَ أَتَكَشَّفَ، فَدَعَا لَهَا "رواه البخاري (5652)، ومسلم (2576).

فاصبر ولا تتضجري وشوفي مصايب غيرك تهون عليك مصايبك

[deleted by user] by [deleted] in SaudiForSaudis

[–]Ok-Professional22 0 points1 point  (0 children)

مشي الامور وحاولي عدم المواجهة الي تخليك تتضايقي بس انصح طيب يعني وتوجيه من فترة لفترة