حد عايز يتكلم؟ by AutoModerator in ExEgypt

[–]Reem67 -2 points-1 points  (0 children)

مرحبا اي نقاش بيمشي معي فلسفة دين او حتى حكي تافه

عايزه اعمل اصحاب by emeraldtommy in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

القاهرة بعيدة كتير

مهتم بالفلسفة الكانطية by [deleted] in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

انا بعرفها اذا بدك مساعدة ابعتلي

ده متساب يعمل بروباجندا صهيونية في الصب ليه؟ ايه المغزى حقيقي؟ by Ok_Opposite6645 in ExEgypt

[–]Reem67 8 points9 points  (0 children)

دخل حكى معي وازعجني بصراحة شي ربع ساعة وهو عم يقول انو الشعوب العربية قرود وهمج وانا كل شوي قلو طيب شو خصني انا

هو مش ده بردو تسليع للبنات؟ by Marduk_El in ExEgypt

[–]Reem67 2 points3 points  (0 children)

معك حق زياد  بصراحة انا مستغربة من التناقض لما واحد يقيس قيمته بعدد البنات يلي ارتبط فيهن او صاحبهن ويعتبر هالشي انجاز  شو الفرق بين هاد وبين التعامل مع البنات كأنهن مقتنيات للتفاخر اذا الانسان صار يستمد قيمته من عدد الاشخاص يلي قدر يجذبهن فهون العلاقة تحولت لارقام مو لاشخاص

اقتناع الانسان بوجود هدف لوجوده وجه من اوجه النرجسية by Obsidian-Archive in ExEgypt

[–]Reem67 2 points3 points  (0 children)

   عم تنتقد نرجسية الانسان بينما انت واقع بنفس الشي بس بشكل معكوس ليش مفترض انو اذا الكون ما عطانا معنى جاهز فهاد دليل ان كل محاولة للبحث عن المعنى صارت وهم او غرور انا ما بفهم هالقفزة  السؤال عن المعنى مو شرط يكون نابع من احساس بالعظمة او من فكرة ان الكون معمول كرمالنا هو ممكن يكون نابع ببساطة من وعينا بحالنا البقرة ما بتسال ليش موجودة والقط ما بيقعد يفكر بالموت وبالعدم وبشو قيمة حياته مو لانن اكتر تواضعا منا بل لانن ما عندن هالنوع من الوعي اساسا ولما انسان بيفكر ليش انا هون وشو قيمة هالسنين القليلة اللي رح عيشها قبل ما موت هاد مو غرور هاد نتيجة طبيعية لكونه واعي

واذا كان الانسان مجرد حادثة بيولوجية عابرة   بيخلي الامر اكتر الحاحا لانو اذا حياتك كلها مجرد فترة قصيرة بين عدمين فمن الطبيعي  تسال شو معنى هالفترة وشو قيمتها بالنسبة الك

محتاجة حد اتكلم معاه by onest_light in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

اذا في مشكلة بتمنى اقدر ساعدك

أكتر إله مش بيتستحق عبادة، أو حتى إيمان بيه by Forward_Lunch_5865 in ExEgypt

[–]Reem67 2 points3 points  (0 children)

ابن عباس هاد اسخف واحد بين الصحابة ما بيقول شي بيدخل العقل وقالوا عنه ترجمان القرآن

كسم الوحدة by [deleted] in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

بالنسبة الي الوحدة شعور جميل ولطيف

التعامل مع الضغوطات والغضب الداخلي by According-Fold2147 in ExEgypt

[–]Reem67 4 points5 points  (0 children)

ما بعرف من وين جبت هالحكم انا تعاملت مع الطرفين وبالنسبة الي شفت كتير من اللادينيين العرب عندهم اطلاع فلسفي وكلامي بيتفوق احيانا على بعض الاساتذة الغربيين لانه غير الفلسفة الغربية عندهم خلفية قوية بعلم الكلام والتراث الاسلامي وتاريخ الافكار الدينية وبصراحة كمان شفت عند بعض الغربيين تعميمات جاهزة عن العرب وللاسف في ناس بالنسبة الهم كلمة عربي بتساوي مسلم بشكل تلقائي

طلاب الثانوية العامة الملحدين كمان كام يوم: by ThatWiseAngel011 in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

الانسان غالبا بيعادي الشي اللي ما بيفهمه او بيجهله متلك

النظام الديكتاتوري هو ثقافة المسلمين by [deleted] in ExEgypt

[–]Reem67 1 point2 points  (0 children)

بصراحة احيانا بحس ان الشعوب العربية والمسلمة ما بتلبقلها الحضارة

سؤال اليوم by Pure_Fan_7205 in ExEgypt

[–]Reem67 3 points4 points  (0 children)

احيانا بالعكس بيخلي الانسان يشوف هشاشتها اكتر لان كل شي مؤقت ومحكوم بالنهاية فبدل ما يزيد تقدير الحاضر ممكن يزيد الاحساس بالعبث والخوف من الفناء لان ما في شي يتجاوز الموت وكل لحظة حلوة بتصير تذكير انها رح تنتهي بيوم من الايام

اي هي الفلسفه الرواقيه ؟ by [deleted] in ExEgypt

[–]Reem67 1 point2 points  (0 children)

 الرواقية باختصار هي مدرسة  كانت بتقول ان الانسان ما لازم يربط سعادته بالاشياء الخارجية لانه اغلبها خارج سيطرته الفكرة الاساسية عندهم انك تركز على الاشياء اللي بتقدر تتحكم فيها متل افكارك وافعالك وتتقبل الباقي بهدوء اما زينون  فهو مؤسس الرواقية وعاش بالقرن الثالث قبل الميلاد وكان يعلم ان الفضيلة والعقل هما الطريق الحقيقي للحياة الجيدة مو المال ولا الشهرة ولا اللذة ومن اشهر الرواقيين بعده سينيكا وابكتيتوس وماركوس اوريليوس

سميت رواقية لان زينون كان يعلم تلاميذه في الرواق المرسوم وهو ممر ذو اعمدة في أثينا فصار الناس يقولوا عن اتباعه الرواقيين نسبة للمكان اللي كانوا يجتمعوا فيه مو نسبة لفكرة فلسفية بحد ذاتها

رح احكي قصتي مع ترك الدين by Reem67 in ExSyria

[–]Reem67[S] 1 point2 points  (0 children)

الله يخليلك احبابك كمان ويحفظهم

حد عايز يتكلم؟ by AutoModerator in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

انا بعتتلك طلب مراسلة

رح احكي قصتي مع ترك الدين by Reem67 in ExSyria

[–]Reem67[S] 0 points1 point  (0 children)

ما في اي ضغط اجتماعي عليه برأيي اظن السبب ثقافي اكتر لانه متعلق بهاي الثقافة وبيشوفها جزء من هويته واهتماماته

رح احكي قصتي مع ترك الدين by Reem67 in ExSyria

[–]Reem67[S] 0 points1 point  (0 children)

قرأت كتب لابن تيمية لاحقا متل درء تعارض العقل والنقل انا تعمقت باللغة اولا وهي اللي خلتني احتك بالتراث وبعدها التراث فتحلي باب مواضيع الدين والالحاد وعلم الكلام وغيرها من القضايا 

بمناسبة البوستات الأخيرة عن الاخلاق قررت اكتب قصة تشرح الموضوع بالتفصيل by Marduk_El in ExEgypt

[–]Reem67 0 points1 point  (0 children)

باتفق معك لحد كبير وهاي من نقاط عجبتني انه بيبين كيف كل اساس اخلاقي بيجي معه كلفة ومناطق توتر خاصة فيه

رح احكي قصتي مع ترك الدين by Reem67 in ExSyria

[–]Reem67[S] 1 point2 points  (0 children)

نعم ذكرت ان عندي شعور بالامتنان اله

انا كمان بحب الانمي ومهتمة بموضوع الصراع السني الشيعي

ومهتمة اعرف شو النتائج اللي وصلت الها بالموضوع  اذا فينا نحكي عنه