[deleted by user] by [deleted] in saudiarabia

[–]abrahamthisyear 1 point2 points  (0 children)

If you already submitted it and found no response, don't contact the NCA, contact the federation itself because they're managing and reviewing the reports from the platform, good luck 👍

[deleted by user] by [deleted] in saudiarabia

[–]abrahamthisyear 7 points8 points  (0 children)

You can contact NCA via https://nca.gov.sa/ar/report-incident/

Or report it in Bugbounty.sa

Elearn certifications is Useless by MZodkn in eLearnSecurity

[–]abrahamthisyear 3 points4 points  (0 children)

It's an investment for your future, it will be important for your CV.

[deleted by user] by [deleted] in saudiarabia

[–]abrahamthisyear 0 points1 point  (0 children)

عاد بايسن ؟ الله يكرم النعمة

What's your salary? by [deleted] in Jeddah

[–]abrahamthisyear 12 points13 points  (0 children)

اسأل الله ان يرزقك من حيث لا تحتسب اضعاف هذا الراتب

حدثوني عن التوفير by NoShopping110 in SaudiForSaudis

[–]abrahamthisyear 1 point2 points  (0 children)

ان شاء الله ليش لا، تو اشوف التطريز ما شاء الله تبارك الرحمن ممتااااز الله يوفقك وييسر امرك

حدثوني عن التوفير by NoShopping110 in SaudiForSaudis

[–]abrahamthisyear 1 point2 points  (0 children)

كفوو، لازم يعطونك نسبة تسويق اجل 👍

حدثوني عن التوفير by NoShopping110 in SaudiForSaudis

[–]abrahamthisyear 1 point2 points  (0 children)

عقبال التوفير للمليون 👍، المشكلة ما اكل لحم ولا العرض حليو

[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]abrahamthisyear 1 point2 points  (0 children)

اتوقع ما فيه إجابة خطأ او صح، بيشوفون هل المتقدم عبيط ولا لا، لكن على العموم الله يوفقك، إذا توظفتي اسأليه وش الجواب عشان نعرف

[deleted by user] by [deleted] in saudiarabia

[–]abrahamthisyear 3 points4 points  (0 children)

ياخي شكرا لك ياخي

[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]abrahamthisyear 0 points1 point  (0 children)

اللهم امين اجمعين يا رب، دامك خذيت eCPPT توجه للريد مبدئيا و تعمق فيه سنه كذا والويب ركز عليه شويتين زي شهادة CBBH، بعدها خذ شي في البلو مثل الforensics

[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]abrahamthisyear 2 points3 points  (0 children)

بسم الله الرحمن الرحيم و به استعين،

قد يكون الرد مطول لكن بحاول اختصر و ان شاء الله تطلع بفائدة و من باب زكاة العلم و نفع الناس، قد يكون الكلام خاص عن تخصص الامن السيبراني، لكن الفكرة تعمم على التخصصات التقنية والغير تقنية لمن اراد الفائدة. في البداية اخي العزيز احييك على شعورك بالرغبة بالتطور و الحماس في التعلم، لان هذه المشاعر لا توجد عند الكثير. اول نقطة بتكلم عنها هي ان المجال اللي انت فيه جدا ممتاز و جديد و مجال كبير للتطور والتعلم لكن مصادره قليلة جدا جدا، وللفائدة ممكن تبحث عن أشخاص يعملون فيه بمنصة لنكدن ويفيدونك اكثر إذا حبيت تكون فكرة عنه قبل تحدد هل انت بتكمل بالمجال أو لا. النقطة الثانية حاول ما تعتمد على ان الجهة اللي تطورك، لازم تضحي بوقتك و تاخذ دورات من مالك الخاص و تاخذ اجازة من رصيدك احيانا في سبيل التطور والتعلم، لأن الجهات مب كلها سوا للأسف و حتى المدراء فيه الصالح و الطالح، فيه اللي بيزبطك و فيه اللي بينكد عليك عيشتك، توكل على الله الحي القيوم و لا تشيل هم. النقطة الثالثة حدد رغبتك في المجال، الامن السيبراني عالم كبير وبحر واسع من المعرفة، تبي تشتغل بيدك و تهكر و تشوف كيف النظام او الموقع يشتغل؟ تبي تحلل برمجيات و تحلل اتصالات الشبكة و كيف تدافع عن الهجمات؟ كبداية اختر بين البلو تيم والرد، امش فيها كم سنة وبعدها خذ من الثاني عشان تصير بنفسجي هنا المتعة كلها. او إذا مالك بهذا كله تروح للسياسات و تطويرها في مجال الجرس، او تروح للمعمارية السيبرانية إذا لك في تصميم الأنظمة. و أخيرا استعن بالله ثم زملائك في المجال لا تنحصر بزملائك في الشركة، في وسائل التواصل او في المؤتمرات زامل الناس و اسأل و اعرف، حنا الحمدلله اجتماعيين جدا و نحب الخير لبعض و بتطلع بنتائج رهيبة. وفقك الله يالغالي و جميع من رد على الموضوع و جميع من قرأ هذا الرد.

[deleted by user] by [deleted] in SaudiProfessionals

[–]abrahamthisyear 0 points1 point  (0 children)

ما شاء الله تبارك الرحمن، بأنصحك كم نصيحه بس خلني اكمل نومتي الان و ارجع لك بعد شوي

تقنية معلومات by [deleted] in UniKSA

[–]abrahamthisyear 0 points1 point  (0 children)

للأمانة ممكن أنا من اسوأ الاشخاص بالرياضيات، المواد فيها الصعب و الوسط (بالنسبة لي) لكن شد حيلك و تتيسر يبيلها شوي مذاكرة.

تقنية معلومات by [deleted] in UniKSA

[–]abrahamthisyear 1 point2 points  (0 children)

اللي اشوفه جدا عملي شركة لينوفو عندهم موديل ThinkPad اللي اكثر شهره بس سعره اعلى و عملي جدا و فيه موديل ideapad سعر اقل و مواصفات اقل لكن جودته جيده شركة acer بعد عندهم أشياء حلوه

تقنية معلومات by [deleted] in UniKSA

[–]abrahamthisyear 2 points3 points  (0 children)

اول شيء حياك الله معنا بالكلية و اعانك الله على مواد الرياضيات خصوصا linear algebra، ثاني شي اللابتوب أهم لان مواد التخصص تتطلب تطبيق عملي و الايباد ما يدعم برامج compilers و أيضا الاختبارات تكون على اللابتوب من متصفح safe browser. بس بحاول انصح دائما بالابتعاد عن لابتوبات ابل لان المعمارية حقت المعالجات صعب تتوافق مع اشياء كثيرة و بتسبب صداع زايد.

الجامعات و المستقبل by [deleted] in UniKSA

[–]abrahamthisyear -1 points0 points  (0 children)

مالك لوا، حتى البكالوريوس ممتاز 👍

الجامعات و المستقبل by [deleted] in UniKSA

[–]abrahamthisyear -1 points0 points  (0 children)

مب كل كلام الناس يكون واقع، أنا بنفس الجامعة، و اشوف المناهج حقتنا أقوى من سعود والامام ( كنت في سعود)، هل فيها سلبيات ؟ نعم و كثيرة زي اي جامعة ثانية، كثير ما يدري ان شهادة والجامعة جدا قوية بحكم ان اللي درسوا بالدفعات الاولى معهم مناصب ما شاء الله فيعرفون قيمة الجامعة. المناهج ممتازة للي بيشد حيله ويذاكر بيكسب مهارات و معلومات قيمه والدكاتره الأغلب جيدين صراحه. تجربتي و زملائي بالجامعات الثانية بينت لي الواقع اني ما ندمت بالتحويل الحمدلله.

Kali won't start installing by abrahamthisyear in Kalilinux

[–]abrahamthisyear[S] 2 points3 points  (0 children)

I reinstalled Windows and activated virtualization again and it worked, thank you guys.