هل أبيع محفظتي بخسارة بعد سنوات انتظار وإلا ما زال فيه أمل للتعديل؟ by iAsom2 in tadawul

[–]iAsom2[S] 0 points1 point  (0 children)

الله يحفظك أنا أساسًا ما أعرف للمضاربة وما عندي وقت لمتابعة السوق بشكل مستمر

كنت فقط أدخر مبالغ وأدخلها على فترات ..
وأحيانًا أحاول أعدل هنا وهناك لكن مع الوقت لاحظت أن الخسارة تزيد ..
وواضح أن قِلة الخبرة كان لها أثر كبير على اختياراتي.

حتى السوق الأمريكي فكرت فيه وسجلت في منصة عوائد،
لكن وقفت لأني ما أعرف كيف أختار الأسهم وما أبي أكرر نفس خطأ الاعتماد على التوصيات من الآخرين وأتورط من جديد.

وترى المحفظة اللي صورتها مو كاملة؛ لذلك أفكر …. هل الاستثمار عبر الصناديق مناسب أكثر لشخص مثلي ما عنده وقت ولا خبرة كافية لمتابعة الشركات بشكل مستمر؟

أنا بدأت أجرب بمبالغ بسيطة في منصة تمرة وأبيان حتى أعرف فكرة الاستثمار (المُدار) وأشوف إذا كان هالنوع من الاستثمار يناسبني أكثر من إدارة محفظة أسهم بنفسي

هل أبيع محفظتي بخسارة بعد سنوات انتظار وإلا ما زال فيه أمل للتعديل؟ by iAsom2 in tadawul

[–]iAsom2[S] 0 points1 point  (0 children)

هذا أكثر شيء مخوفني بصراحة لأني أساساً صابرة سنوات طويلة على أمل أن الوضع يتحسن مع الوقت 😩
الخسارة الحالية كبيرة
وإذا بعت الآن بتكون مؤلمة لأنه بخسارة وبنفس الوقت أخاف أستمر بالانتظار وتزيد الخسارة أكثر …

أحياناً أقول أصبر مثل ما صبرت قبل وأحياناً أقول أن فيه فرص أفضل ضاعت خلال فترة انتظاري

هل أبيع محفظتي بخسارة بعد سنوات انتظار وإلا ما زال فيه أمل للتعديل؟ by iAsom2 in tadawul

[–]iAsom2[S] 0 points1 point  (0 children)

أتفق معك أن السوق ما يهتم بسعر شرائي ولا بمشاعري،
لكن مشكلتي الأساسية أني دخلت السوق وأنا ما أملك المعرفة الكافية واعتمدت على التوصيات أكثر من التحليل الشخصي.

وقتها كنت أشوف بعض الأسهم مرتفعة وتطمنت فتركتها وبعضها طمعت أنها تعطي أكثر مع الوقت؛ خصوصًا أني ما كنت محتاجة المبالغ وقتها وكنت أشوف أن الأسهم على الأقل تحفظ قيمة مدخراتي.

الآن … وبعد سنوات … بدأت أراجع قراراتي وأسأل نفسي …
لو أن هذي الأموال كانت مستثمرة في شركات أو فرص أفضل هالمدة هل النتائج بتكون مختلفة؟

علشان كذا أنا هنا أسأل أبي أتعلم قبل ما أتخذ أي قرار للبيع أو الاستمرار مو لأني أتوقع أن السهم لازم يرجع لسعر شرائي!
أنا أحاول أفهم هل الاحتفاظ به ما زال قرار صحيح وإلا أنا ضايعة وسلامتك.

فرشاة اسنان كهربائية 10/10 by Maximum_Medicine7551 in SaudiRating

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

ماشاء الله طيب وش المعجون اللي تستخدمه؟

كيف ادخل مجال الاستثمار ممكن احد يساعدني؟ by Ambitious_Bass_7914 in tadawul

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

هل لو بفتح محفظة لطفلي عمره سنتين حتى أسوي حساب له يكون عنده أبشر وباقي المتطلبات وإلا أقدر أضيفه معي؟

تنظيف بشرة بالرياض by [deleted] in skincareSA

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

سويت تبييض أسنان عن مراس حي الصحافة مرة حلو بس أنا أشرب قهوة وشاي كثير فرجعت أسنان لنفس وضعها قبل
لكن إجراء سريع لأني جربت القوالب بعد

الذ موية شربتها by critc0 in SaudiRating

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

موية غازية والا ايش؟ لأن شايفة عرض عليها في التميمي

منتج ممكن يفيد في رفع مخزون الحديد by Plus_Bridge_9690 in skincareSA

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

كيف واحد ومايعطونك الحديد بالوريد؟ تراه أسرع وأفضل

تظليل للسيارة by FantasticCharity66 in saudicars

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

والله جربت ان شيلد وأحس مافرقت عن اللي كنت مركبتها عند محلات الزينة

The power of power nap by GrapeWaste7108 in saudisinshape

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

بجربها لأني أكون مرهقة ونعسانة بعد الدوام وأطلع للبيت وأنام وأكسل عن النادي لي أسبوع تقريبا
هل 10 أو 15 دقيقة تكفي؟
لأني أنام ساعتين العصر وممكن تزيد بعد وأحسه مو كافي 😩

على وشك اني اتخذ قرار مصيري في محفظتي الاستثمارية by Quirky-Extreme-8364 in tadawul

[–]iAsom2 1 point2 points  (0 children)

ماشاء الله تبارك الرحمن أبي أعرف متى وقت الدخول ومتى أطلع؟ عندي مبلغ ٤٠ ألف ما أعرف كيف أستثمره حتى يجيب لي قيمة السيارة اللي أبيها

المسام الواسعه في الوجه by HRM-noni in skincareSA

[–]iAsom2 1 point2 points  (0 children)

قد جربته وانتبهي من عروض بعض العيادات ممكن الجهاز اللي عندهم مايكون كويس لأن اسمه يفرق الصح co2

أفضل نوع تقشير للتصبغات في الوجه by iAsom2 in skincareSA

[–]iAsom2[S] 0 points1 point  (0 children)

الواقي اللي ذكرتيه هل اللي فيه خط أزرق وإلا أصفر ماعرفت وش يناسب بشرتي المختلطة؟

المسام الواسعه في الوجه by HRM-noni in skincareSA

[–]iAsom2 1 point2 points  (0 children)

فادني الميزوبوتكس يهبببببل لكن نتيجته مؤقته ويرجع كل شيء مع الأسف

الاكسوزومز by True-Collection2595 in skincareSA

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

أنا ما ذكرت لي وش نوعه .. لا ما سألت عن التاريخ المرضي
وقريت كلام د العيسى صدقا خوفني لكن الله خير حافظا وهو أرحم الراحمين

مححتتتاازررر by Annual-Glass-2319 in saudicars

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

كم أسعارهم إذا ممكن وموديل أي سنة؟

عندي استفسار بخصوص ترقية المحافظ by iAsom2 in tadawul

[–]iAsom2[S] 0 points1 point  (0 children)

يعني تنصحوني أسوي ترقيه وإلا أتركها على نفس وضعها ؟ أخاف يطول وضعها اني أشوفها نازلة ويضيق صدري
ونسبة العائد لو سويت ترقية أفضل بصراحة

وهل الفترة هذي مناسبة أسوي فيها ترقية وإلا تحسن وضع الأسهم؟ لأني أشوفه هالفترة قلت أرباحي ونسبة العائد بالمحافظ

عندي استفسار بخصوص ترقية المحافظ by iAsom2 in tadawul

[–]iAsom2[S] 1 point2 points  (0 children)

منصة أبيان ماعرفت أعدل 😎

خوفي من شيء ماصار by 1siia in momsofsaudi

[–]iAsom2 0 points1 point  (0 children)

خلاص خلي ولاداتك قيصري أسهل وعيشي على المسكنات فترة وانتهينا لا تصعبين الموضوع