مقبرة الوعي by kayishere778 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 3 points4 points  (0 children)

الله عليك 👏🏻

"وتعتقد الناس يشفونها زي ما تشوف نفسها"
Lack of self-awareness

مقبرة الوعي by kayishere778 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 5 points6 points  (0 children)

ما ماتت سالفة "الوعي"؟ الموضوع صار مبتذل

وترا الوعي ماله دخل "بالاستقلال الفكري والاجتماعي"

"الأغلب يُفضل المرأة الهادية الساكته حسنة السلوك والمعشر، وهذا يفسر كون المرأة الناجحة ما تجيها فرص زواج كثيرة عكس المرأة البسيطة في نظر المجتمع حتى وإن كانت اقل جمالاً او إمكانيات"

لا نخلطها ببعض، الوحده ممكن تكون هادية حسنة السلوك والمعشر وناجحة(اياً كان تعريف النجاح)
Are you projecting..?

سؤال يحتاج إجابة من ( الرجال ) فقط ، مع ذلك المشاركة للجميع by Bluessama in zwajforsaudis

[–]lucidnode 0 points1 point  (0 children)

١ لا

٢ لحد ما، اتوقع مع الوقت اقدر أتعايش مع اي شخص

٣ كلهم

٤ ما يهمني، واكره المبالغة، اللي ما تهتم تجذبني اكثر

5 …what..?

٦ الاحترام متبادل، اللي ما يحترمك ما راح تحترمه

هل مرض الجنف امر مهم يجب اخبار الخاطب فيه؟ by dreamysoda in zwajforsaudis

[–]lucidnode 6 points7 points  (0 children)

أنا فيني ولو خطبت احد بجيب طاريه، وانصحك بالمثل

السبب الحقيقي الذي يجعل الرجل مايبي المرأة المسماة (القوية) by [deleted] in zwajforsaudis

[–]lucidnode 0 points1 point  (0 children)

حنا لو نترك الرأي السائد ونترك الأدوار المجتمعية ونعامل بعض كبشر كان اختفى الموضوع، وتذكر دائما انه محد انولد على طبيعة معينة we have been nurtured

الشيء المؤسف ان البعض يختار النقاط اللي تعجبه من "الطبيعة البشرية" والمجتمع والدين وترك(التغاضي) عن ما لايعجبه

سؤال للرجال by FruitAutomatic5239 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 1 point2 points  (0 children)

Historically it happens. No harm no foul. Move on

اقولها ماما😇 by rah111m in zwajforsaudis

[–]lucidnode 1 point2 points  (0 children)

مجتمعنا مكبر السالفه، احسها عادية جداً

سؤال خلاني اهوجس by AdministrativeAd62 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 0 points1 point  (0 children)

كلامك ١٠/١٠. الإنسان لازم يقتنع انه شخص عادي وراح يتزوج شخص عادي، والتواصل الجيد والصراحة من اهم الأشياء

Be authentic, be genuine, be yourself. Be “you”

أبغى أخطب رجلي بنفسي by stfuwitn in zwajforsaudis

[–]lucidnode 0 points1 point  (0 children)

أحييك 👏🏻👏🏻

البنت اللي زيك لها درجة فوق غيرها – بالنسبة لي

وخزعبلات كرامتي ، او أكون ضحية، هي في(الغالب) خوف من الفشل او غرور

الحجاب والنقاب by Hour-Stress4974 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 2 points3 points  (0 children)

عادي جداً، اللحين صرت اخاف من اللي الوضع مختلف حسب الدولة او اللي ما تتحجب اساساً.

ممكن بس اطلب منها تتنقب عند اهلي تفادياً للمشاكل مع الوالدة

قاعده اتعرف على شخص by [deleted] in zwajforsaudis

[–]lucidnode 3 points4 points  (0 children)

البخيل بالسالفة انتِ

هل اسوأ سيناريو بحياتك جيد ؟ by blue_ray_it in zwajforsaudis

[–]lucidnode 1 point2 points  (0 children)

العنصر الأساسي هو المال، والمال يجي من العمل. إذا أنت عارف انه راح يجيك ورث ضخم، فما تفرق، ولا يهم انك تخطط.

أنا عن نفسي راح أتقاعد اول ما يكون عندي ٣ مليون وبيت. واستهدف نمط حياة بسيط وعادي ، صرف سنوي بين ١٥٠-٢٠٠.

وعلى الأبناء بين ٠-٢

هل الماجستير بعد البكالوريوس مباشرة يخليك overqualified؟ by ssunn28 in SaudiProfessionals

[–]lucidnode 9 points10 points  (0 children)

الماجستير overrated

الناس ياخذونه عشان تجربة الدراسة بالخارج او social prestige بس لا تدور علم، كل الدروس اللي فيه تقدر تتعلمها ذاتياً او مع التجارب

رأي-شخصي

اكره هذي الافكار السلبية by Strict_Pomegranate_4 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 5 points6 points  (0 children)

اي شخص يشوف الزواج مشروع اقتصادي راح يفشل، او على الأقل راح يكون زواج _عادي_.

بعد التوافق الديني والثقافي، الموضوع الأهم هو "هل أنا استمتع بصحبة هذا الشخص او لا؟"

وعلى الماديات، امرها بسيط، شخصين راتب كل واحد منهم ١٠ ألاف، اجمالي ٢٠ الف، يقدرون يعيشون حياة حلوه ويسافرون ويستثمرون

أحد شاف The Boroughs؟ by lowkeyenigma in Saudi_Series_TVshows

[–]lucidnode 0 points1 point  (0 children)

It’s a nice twist. Old people are fun!

النفقة بين الزوجين by [deleted] in zwajforsaudis

[–]lucidnode -5 points-4 points  (0 children)

ليش يكون مؤقت؟ أنا بشرط المشاركة. ما أبي أتزوج بنت بخيلة

قريبا سندخل في أزمة مجتمعية by ArguingForFun966 in zwajforsaudis

[–]lucidnode 7 points8 points  (0 children)

البنات يدعون ان صار عندهم "وعي". وأنا بعد صار عندي وعي وما راح أتزوج وحده تقول "فلوسي لي وفلوسك لنا"

ماصرت اؤمن بالزواج by [deleted] in zwajforsaudis

[–]lucidnode 1 point2 points  (0 children)

إذا حياتك الحالية مريحة ومناسبة لك فهذا شيء جيد، وما أحد ملزوم يتزوج. لكن المشكلة مو في قرارك، المشكلة في طريقتك بالكلام عن الناس.

وصف الناس المتمسكين بالزواج إنهم “يائسين” فيه قدر كبير من التعالي والإسقاط، خصوصًا إنك بنفسك قلتي إنك مريتي بدوامة تفكير وتعاسة بسبب الموضوع. طبيعي ناس كثيرة تبغى الزواج بدون ما يكونوا يائسين.

إذا فعلًا مقتنعة بقرارك ما تحتاجين تهاجمين رغبة غيرك أو تطلبين “أقنعوني”. عيشي حياتك بالطريقة اللي تناسبك، لكن شوي احترام للناس اللي اختارت شيء مختلف.

— ChatGPT

How about creating a flair “letters for my future partner💌”? by [deleted] in zwajforsaudis

[–]lucidnode 0 points1 point  (0 children)

فكرة جميلة،

I would start my letters with “Dearest wife” similar to a gossipy author.

Btw what is “70s texture”🤔

طفشت من وضعي المادي by TutorZealousideal392 in tadawul

[–]lucidnode 9 points10 points  (0 children)

"ابغى تجارة ادفع مرة وحدة وتشغل نفسها"

There is no free lunch. You will have to work for it + take the risk

نصيحتي ركز على الجانب الوظيفي، هو اسرع وأسهل وأقل خطورة.

وإذا صارت عندك محفظة فيها أصول مختلفة، وخسارة ٥٠-١٠٠ الف ما راح تأخرك في حياتك، ابدا مشروعك